اسرار مهمة لقبول موقعك في ادسنس

 

جوجل ادسنس
نصائح للقبول في ادسنس

يعد Google Adsense أحد أفضل الطرق لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. لكن قبولك في البرنامج قد يكون امر صعبًا نوع ما ولكنه مضمون اذا كتبت محتوي جيد.التزمت بالشروط . في منشور المدونة هذا، سنشارك بعض النصائح التي ستزيد من فرص قبولك في Google Adsense.



اهم النصائح التي تضمن لك القبول في ادسنس 


1.لا تستخدم المواقع المجانية للتقدم بطلب للحصول على Adsense


هذه هي أهم نصيحة في هذه المقالة وعقبة للعديد من المبتدئين، وعلى الرغم من أن Google لا تذكر ذلك بشكل مباشر، إلا أنها لا تفضل المواقع المجانية، وحتى Google نفسها تميل إلى تفضيل منصة Blogger المجانية عن تلك المواقع الأخرى.



الشيء الوحيد الذي لا يلاحظه الكثير من الناس هو أن معظم المنصات التي تقدم خدمات مجانية على شبكة الإنترنت (سواء كانت شركة استضافة ويب أو نظام إدارة محتوى CMS) هي جزء من شروط الاستخدام الخاصة بهم، وهم أصحاب المحتوى و لديهم الحق في تعطيل موقع الويب الخاص بك في أي وقت.


يمكن أن يسبب هذا الكثير من المشاكل للمعلنين، لذلك تتجنب Google المواقع المجانية، لذا ضع في اعتبارك ما يلي:



  1. لا تستخدم استضافة مجانية.
  2. لا تستخدم أي نظام مجاني لإنشاء المدونات واستضافتها (مثل Worpress.com - Weebly - Wix - Blogger).
  3. إذا كان عليك استخدام نظام مجاني لأنك لا تملك ميزانية كافية، فعليك على الأقل شراء اسم المجال الخاص بك والاعتماد على منصة Blogger.



2. تقديم محتوي مميز وفيد وملئ بالمعلومات ومفيد للزوار 


السبب الأكثر شيوعًا لعدم قبول العديد من مواقع الويب والمدونات في Adsense هو المحتوى الذي قد لا يدركه العديد من المبتدئين.

يستخدم بعض المسوقين طرقًا غير صحيحة وأحيانًا غير قانونية لنشر محتوى على مواقعهم الجديدة، ومن أشهر هذه الطرق التي يجب تجنبها تمامًا مايلي : 


أشهر طرق كتابة المحتوى الخاطئ التي يجب تجنبها 


  1. الحصول على محتوى من اي مواقع أخرى كتبته غيرك.
  2. القيام باستخدام أدوات تدوير المقالات التي تعيد كتابة المقالات تلقائيًا لجعلها تبدو وكأنها مقالات جديدة، فإن معظم هذه الأدوات لا تعمل بشكل صحيح وتعرض أصحابها للعديد من المشكلات على المدى القصير والطويل.
  3. كتب محتوى صغيرًا لوضع أكبر عدد ممكن من المقالات على الموقع الجديد.
  4. كتب محتوى عام لا يقدم أي فائدة أو معلومات للزوار في مجال معين.
  5. عليك أن تعرف أن أهم ما تفكر فيه Google هو المستخدم، وعليك بصفتك مالك موقع ويب أن تفكر بنفس الشيء، يجب أن تفكر في المحتوى الذي تقدمه قبل التفكير في الإعلان أو الربح




3. تحقق من أين تحصل على حركة المرور الخاصة بك


لا تحب Google المواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة وغالبًا ما تعاقبها حتى لا تحظى المواقع التي تحصل على زيارات مدفوعة بفرصة الحصول على موافقة AdSense. يمكنك الحصول على حركة المرور من محركات البحث أو بأي طريقة أخرى تريدها، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على حركة المرور من خلال Google AdSense، بالطريقة الحصول على زيارات مدفوعة بشكل صحيح ليس هو الحل أبدًا. 


بالإضافة إلى ذلك، لا تقبل Google المواقع التي تحصل على حركة مرور من مصادر غير قانونية. لذلك، ركز على الحصول على زيارات من مصادر مشروعة مثل وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة. 




4. اجعل موقعك سريع ومتجاوب مع كل الأجهزه 


من أهم العوامل في تقييم أي موقع ويب تعتمد عليه Google السرعة التي يعرض بها المعلومات، وكلما كان موقع الويب أسرع، كان ذلك أفضل للزوار.


سرعة الموقع هي إحدى المشكلات التي تعيق بعض مالكي مواقع الويب الجدد من الحصول على حركة مرور مجانية من Google، حيث تعد السرعة أحد العوامل التي تؤخذ في الاعتبار عند ترتيب النتائج في صفحات نتائج البحث.



لهذا السبب عند التقدم بطلب للحصول على موافقة Adsense، يجب عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك سريع (لا يتم تحميل أي صفحة من موقع الويب الخاص بك في أقل من ثلاث ثوانٍ على الهاتف المحمول)، حتى تتمكن Google من ضمان عدم تلبية المعلنين الذين يضعون الإعلانات على موقع الويب الخاص بك السؤال الصحيح.



من أهم الأشياء التي تؤثر على سرعة موقع الويب الخاص بك هو استضافة الموقع، ووفقًا لتجربتنا الشخصية فإن أسرع استضافة هي استضافة Siteground. 




5. عليك استخدم Top Level Domain(شراء دومين مدفوع )


إنه مقياس داخلي لسياسة Google أنه إذا كان لديك مدونة بها blogspot وهو دومين ماجني من منصة بلوجر وهو قوي ومقبول في ادسنس ايضا كان المجال yourblog.blogspot.com، فمن المحتمل أن تتم الموافقة عليك بسرعة كبيرة. لكنك لن تتمكن من استخدامه في أي مجال آخر مثل .com. للقيام بذلك، يجب عليك طلب تغيير في حسابك وتحميله إلى Adsense.



يجب أن تحتوي مدونتك على مجال فريد ؛ إذا لم يكن لديك واحد بالفعل، فلا توجد فرصة للحصول على نطاق فرعي معتمد. يجب أن تسرع وتشتري نطاقًا عالي المستوى وتبلغ تكلفته بعض الدولارات التي من الممكن أن تتراوح من 5 الي 10 او ال 20 دولار حتى . يمكنك الشراء من Godaddy أو Namecheap.


أفضل المجالات هي تلك التي لها نهاية .com. اختر واحد يكون قصيرًا وفريدًا وسهل التذكر له صلة بمدونتك.




خلاصة القول للقبول في جوجل ادسنس وأهم النصائح 


هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة فرص قبولك في Adsense. أولاً، تأكد من أن لديك صفحة سياسة الخصوصية.


 سيُظهر هذا لجوجل أنك جاد بشأن موقع الويب الخاص بك وأنك ملتزم بحماية معلومات المستخدمين لديك. ثانيًا، قم بإنشاء محتوى عالي الجودة. 



تريد Google معرفة أنك تقدم معلومات قيمة لمستخدميك، لذا تأكد من أن المحتوى الخاص بك مكتوب جيدًا وغني بالمعلومات. ثالثًا، تجنب تطبيقات Adsense المجانية.



 لا تريد Google الدخول في شراكة مع مواقع الويب التي لا تقدم قيمة لمستخدميها، لذا تجنب أي تطبيقات ليست ضرورية لوظيفة موقع الويب الخاص بك. أخيرًا، تحلى بالصبر. قد تستغرق عملية تطبيق Adsense بعض الوقت، لذلك لا تثبط عزيمتك إذا لم يتم قبولك على الفور.




وبهذا يكون انتهي مقالنا اليوم ونراكم في مقال جديد اتمنيان تقومو بمشاركة المقال مع اصدقائك الذين تريدون افادتهم كما استفدتم .


المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url